• الجزائر العاصمة
  • مسجد الجزائر الأعظم - الجزائر العاصمة
  • جبال الشريعة - البليدة
  • تيمقاد - باتنة
  • قسنطينة
  • بجاية
  • لالة ستي - تلمسان
  • قلعة سانتا كروز - وهران
  • وهران
  • غرداية
  • الطاسيلي - تمنراست

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون

الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان

الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان

وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة

وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة

يسعدني باسمي وباسم كافة أعضاء السفارة أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

إن هذا الموقع نريده إطلالة جزائرية على هذا البلد الشقيق الذي تربطنا به علاقات تاريخية وأخوية جدّ متميزة، ونافذة مفتوحة ومحينة متضمنة لمعلومات وافية عن الجزائر سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وجسراً للتواصل مع أفراد جاليتنا التي نكن لها كل المحبة والود.

إن هدفنا من وراء هذا الموقع هو خدمة زوارنا الكرام، والتكفل بطلباتهم وانشغالاتهم واستفساراتهم،آملين أن نكون دوماً عند حسن ظنكم.

وتقبلوا مني أنا السفير لحسن تهامي وجميع أعضاء السفارة كل عبارات المودة والتقدير والاحترام.

السفير لحسن تهامي

 

 

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية، وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى دمشق بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، استُقبل اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، بقصر الشعب من قبل رئيس الجمهورية العربية السورية، السيد بشار الأسد، حيث سلمه رسالة خطية من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون وأبلغه تحياته الخالصة وتطلعه لاستعادة سوريا أمنها واستقرارها واسترجاعها مكانتها الطبيعية على الساحتين الإقليمية والدولية.

لقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، مع نظيره السوري السيد فيصل المقداد

بمقر وزارة الخارجية والمغتربين للجمهورية العربية السورية، أجرى اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، محادثات ثنائية على انفراد مع نظيره السوري السيد فيصل المقداد، تلتها جلسة عمل موسعة إلى وفدي البلدين.

لقاء السيد رمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، بأفراد من الجالية الجزائرية في سوريا

في ختام زيارة العمل التي قام بها إلى الجمهورية العربية السورية بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، بأفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بسوريا.

القمة العربية

    في إطار التحضيرات لاستضافة القمة العربية المرتقبة يومي الفاتح و الثاني من نوفمبر 2022 بالجزائر، تم اطلاق البوابة الالكترونية المخصصة لمتابعة جميع مستجدات المسار التحضيري للقمة و ذلك على الموقع الالكتروني التالي WWW.ARABSUMMIT2022.DZ

إعلان

  في إطار سعي الدولة لمتابعة مطالب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج بأن يقع التكفل بها في مسألة تنظيم سلسلة من الدروس في المساجد والمدارس القرآنية، تشمل حفظ ما تيسر من القرآن الكريم وتعلم اللغة العربية والأمازيغية والتعرف على تاريخ وثقافة البلاد، لا سيما للناشئة، تدعو وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أفراد جاليتنا الكريمة إلى الاتصال بمديريات الشؤون الدينية بالولايات التي سيقضون فيها عطلهم الصيفية من أجل توجيههم إلى المساجد والمدارس القرآنية المخصصة لذلك.